منتدى لكل الاخوة الافاضل و اسم المنتدى ليس حكر لفئه معينه المنتدى للجميع فمرحبا


    ارتفاع ضحايا غزة إلى507 وإسرائيل تؤكد مقتل جندي

    شاطر

    kaka
    مشرفة قسم


    ذكر
    الابراج : العقرب عدد الرسائل : 86
    تاريخ الميلاد : 29/10/1983
    العمر : 34
    رقم العضوية : 2
    تاريخ التسجيل : 20/12/2008

    بطاقة الشخصية
    moha:
    1/66  (1/66)

    ارتفاع ضحايا غزة إلى507 وإسرائيل تؤكد مقتل جندي

    مُساهمة من طرف kaka في الإثنين 5 يناير 2009 - 18:04

    ارتفاع ضحايا غزة إلى507 وإسرائيل تؤكد مقتل جندي


    الخرطوم: طلاب يحاصرون السفارة الأميركية والاتحاد الأوروبي
    الصحافة: وكالات
    ارتفع عدد الضحايا الفلسطينيين نتيجة الاجتياح والقصف الإسرائيليين إلى 507 بينهم أكثر من 87 طفلا و46 امرأة، وذلك وفقا لما ذكرته مصادر طبية امس، بينما أكد الجيش الإسرائيلي مقتل أحد جنوده، واعترف بإصابة 32 جنديا، وفي الخرطوم اعتصم العشرات من الطلاب محاصرين مقر الاتحاد الاوروبي ومبنى السفار الاميركية ورددوا هتافات مناوئة، ورصدت «الصحافة» تعزيزات أمنية حول منزل القائم بالاعمال الاميركي البرتو فرنانديز.
    وافادت مصادر طبية في غزة أن عدد الجرحى وصل الى 2245 جريحا، بينهم مئات في حالات خطرة او حرجة.
    وفي الجانب الاسرائيلي قالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن مزيدا من الجرحى من الجنود سقطوا امس خلال العملية البرية التي يتعرض لها قطاع غزة منذ الليلة الماضية، واعترف جيش الاحتلال بمقتل أحد جنوده في العمليات البرية، وأكد مصدر عسكري إسرائيلي أن معارك ضارية تدور بين قوات الجيش المتوغلة في القطاع وبين المسلحين الفلسطينيين، وأن عددا آخر من الجنود قد أصيب بجروح. ونفت تل ابيب اسر حماس لاثنين من جنودها.
    في ذات السياق، اعتصم العشرات من الطلاب محاصرين مقر الاتحاد الاوروبي ومبنى السفار الاميركية بالخرطوم وهم يرددون هتافات مناوئة للغرب احتجاجا على ضرب غزة، بينما رصدت «الصحافة» تعزيزات أمنية حول منزل القائم بالاعمال الاميركي البرتو فرنانديز.
    وقال مصدر طلابي لـ(الصحافة) أمس إن التظاهرة نظمت احتجاجا على الاجتياح الاسرائيلي لقطاع غزة، واعتبر ان الخطوة لازاقة موظفي الاتحاد الاوروبي بالسودان والسفارة الاميركية مرارة الحصار الذي يعيشه اهل غزة.
    وروى احد شهود العيان لـ(الصحافة) ان العشرات من الطلاب والطالبات وصلوا الى مقر الاتحاد الاوروبي بالخرطوم عند الثانية ظهرا على متن حافلات قبل البدء في الاعتصام امامه لساعات، حاملين لافتات قماش ورددوا هتافات مناوئة، على شاكلة (العار العار للاتحاد الاوروبي) و(دوان داون يوأس ايه) بجانب التهليل والتكبير، قبل ان يقوموا بتأدية صلاة العصر امام المبنى.
    وخاطب التجمع نقيب المحامين فتحي خليل، وتجددت الهتافات مرة اخرى قبيل صلاة المغرب حيث انصرفت الطالبات فيما بقي الطلاب متمركزين ومنعوا كل موظفي الاتحاد الاوروبي من الانصراف، وندد متحدث اخر بموقف البعثة الاوروبية من احداث غزة والمحكمة الجنائية الدولية .
    وانصرف الجمع بعد اداء صلاة المغرب قبل ان يتوعدوا بمعاودة الحصار من جديد اليوم، وقدمت شرطة العمليات الى المكان لكنها اكتفت بالوقوف دون ان تحرك ساكنا.
    وقََسَمت قوات ودبابات اسرائيلية قطاع غزة الى جزأين وطَوَقت المدينة الرئيسية امس في هجوم على نشطاء حماس ، لكن المدنيين الموجودين في القطاع كانوا عُرضة لمزيد من إراقة الدماء.
    وأطلقت الدبابات الاسرائيلية قذائف ونيران الأسلحة الآلية على مواقع يُشتبه بأنها تابعة لحماس وهاجمت الطائرات من السماء فيما رد مقاتلو حماس بإطلاق المورتر والصواريخ.
    وأكد أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة جريمة حرب، وقال إن فظاعة هذه الجريمة تحتم علينا أن نتحرك لوقفها،وأضاف في كلمة بثتها قناة الجزيرة امس أن «دماء الشهداء أمانة في أعناقنا جميعا»، معتبرا أن الحرب على غزة هي بسبب ممارسة الشعب الفلسطيني خياره الديمقراطي.
    منقول من سودانيز اون لاين

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 17 يوليو 2018 - 23:11